مباشر نيوز – قضايا واحداث : إقالة مسؤول “هيئة الأمر بالمعروف” في الرياض بسبب “فتاة النخيل مول” ، حيث قام مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، بإعفاء عبدالله بن صالح الفواز، من مهامه، وذلك على خلفية انتشار مقطع مصور كشف اللثام عن قضية “فتاة النخيل مول”.

إقالة مسؤول "هيئة الأمر بالمعروف" في الرياض بسبب "فتاة النخيل مول"

وكان أصدر الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عبدالرحمن بن عبدالله السند، امس الأحد 14 فبراير/شباط 2016، قرارا بإعفاء مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، عبدالله بن صالح الفواز، من مهامه، وتكليف تركي بن عبدالله الشليل بدلا منه.

وكانت الرئاسة العامة للهيئة عددا من الوقائع التي اتهم فيها بعض أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالتجاوز، والتي اسفرت عن قرار إعفاء الفواز ،  كان أبرزها فيديو “فتاة النخيل مول” الذي ظهرت فيه فتاة تهرول بين حشد للمارة في أحد شوارع مدينة الرياض، فرارا من مطاردة أعضاء الهيئة، بحسب ما ذكرت مواقع سعودية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة العامة للهيئة بمنطقة الرياض محمد السبر، بأنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وتبين أن الفتاة ارتكبت مخالفة تستوجب ايقافها، إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف، ما ترتب عليه تصعيد الموقف.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *