تفاصيل جديدة حول مقتل “الطالب الإيطالي” في القاهرة تكشفها وكالة انباء ايطالية

مباشر نيوز – قضايا واحداث : تفاصيل جديدة حول مقتل “الطالب الإيطالي” في القاهرة تكشفها وكالة انباء ايطالية ، فقد أعلنت وكالة الانباء الإيطالية  “Adnkronos “، عن تفاصيل جديدة عن مقتل الطالب الايطالي “جوليو ريجيني”.

تفاصيل جديدة حول مقتل "الطالب الإيطالي" في القاهرة تكشفها وكالة انباء ايطالية

حيث أوضحت الوكالة، أن الدولة المصرية قامت بالقبض علي شخصين بتهمة التورط في قتل الطالب الايطالي ، وأن الدافع في الحادث هو جنائي وليس له أي أبعاد سياسية، خاصة أن الطالب كان قد اختفي منذ 25 يناير 2011 ، مما جعل البعض يظن أنه هناك سببا سياسيا لإختفاء الطالب والعثور عليه مقتولا في إحدي ضواحي القاهرة منذ أيام .

وكانت السلطات المصرية المتمثلة في الشرطة المصرية قد خاضت رحلة بحث طويلة من أجل العثور على الطالب المفقود،  ووفقا لمصادر تابعة للوكالة وذكرها موقع الفجر الاخباري، تفيد بأن الطالب الإيطالي هو طالب الدكتوراة وتعرض لحادث إجرامي وليس له أي علاقة بالإرهاب كما تردد من شائعات .

من جانبها ، لم تكشف السلطات المصرية عن هوية المتهمان المتورطان في قتل الطالب الإيطالي، أو حتي هويتهم وجنسياتهم ، ومن المرجح أن يتم الكشف عن هوية هؤلاء المتهمان خلال الفترة المقبلة .

ومن المقرر أن يتم دفن جثمان الطالب الإيطالي في بلاده بعد نقله إلى روما غدا ، الواحدة ظهرا، وسيتم تشريح الجثمان فور وصوله إلى إيطاليا،  ووفقا لما ذكرته وكالة الانباء الإيطالية أنه سيتم إرسال وفد إيطالي لحضور التحقيقات التي ستقوم بها النيابة العامة المصرية والحصول على نسخة من التحقيقات حول الواقعة.

يذكر أن الخارجية المصرية ردت على الحادث ببيان صرح به المستشار أحمد ابوزيد، والذي يشغل المتحدث باسم الخارجية، أنه هناك إتصالات كثيرة وعديدة بين الطرفان المصري والإيطالي حول الحادث ، وأنه سيكون هناك مشاركة من قبل الجانب الإيطالي في التحقيقات .

الكاتب جمال أدهم

جمال أدهم

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *