مباشر نيوز – الصحة والطب : وكيلة نقابة الأطباء “شركة إماراتية تسعى للسيطرة على النظام الطبي والصحي في مصر” ، حيث كشفت الدكتورة منى مينا ، وكيل نقابة الأطباء بمصر ، عن أمر كارثي وصفته بالأمر الخطير والمرعب، وهو أن شركة إماراتية تسعى للسيطرة على النظام الطبي والصحي بمصر.

وكيلة نقابة الأطباء "شركة إماراتية تسعى للسيطرة على النظام الطبي والصحي في مصر"

وذكرت “مينا” أن الخطورة تكمن في أن الشركة الإماراتية “أبراج” ، والتي تتخذ المنطقة الحرة في الإمارات مقراً لها، هي شركة متعددة الجنسيات، وأن قانون إنشاء هذه الشركة ينص على عدم الإعلان عن المساهمين فيها أفراداً كانوا أو حكومات.

وأضافت مينا أن الشركة تسيطر على النظام الصحي بمصر، حيث قامت الشركة بشراء معامل البرج ومعامل المختبر، وكذلك مستشفيات كيلو باترا والقاهرة التخصصي بشكل مؤكد، وهناك تسريبات تفيد بشراء النيل بدراوي والنخيل وهناك ضغوط لشراء النزهة الدولي.

وتابعت “مينا” في تدوينة لها أن شركة أبراج توقفت عن الإعلان عن المستشفيات التي تقوم بشراءها، وذلك بعد الضجة التي فعلتها نقابة الأطباء حول هذا الموضوع.

كما كشفت وكيلة نقابة الأطباء ، في تدوينة سابقة بداية يناير الحالي ، ما هو أخطر من ذلك، ولكنه في نفس الوقت يتعلق بالأمر السابق وهو سيطرة شركة أبراج على مستشفيات مصر، والمتاجرة بصحة المصريين، وذكرت أن هناك ثلاث قوانين خطيرة تسعى الحكومة لتمريرها.

القانون الأول: قانون التأمين الصحي والذي وصفته مينا بأنه مدخل لخصخصة الصحة، وسوف تعقد نقابة الأطباء مؤتمراً صحفياً يوم 18 يناير الحالي لإعلانها عن رفض هذا القانون.

القانون الثاني: وهو خاص بالمستشفيات الجامعية وهو يسعى لخصخصة الخدمة الصحية في هذه المستشفيات.

القانون الثالث: وهو قانون المجلس القومي الموحد للتخصصات الطبية، وهذا القانون يسعى لخصخصة التعليم الطبي بمصر.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *