مباشر نيوز – منوعات : موجة باردة تضرب الأجواء المصرية والأرصاد الجوية تعلن موعد نهايتها ، حيث تتأثر البلاد بمنخفض قبرص شرق المتوسط ( Cyprus low ) مصحوبا بمنخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا مصحوبا بتيار نفاث من الهواء شديد البرودة قادم من القطب الشمالي ( polar jet ).

حالة الطقس : الارصاد الجوية تعلن إنخفاض شديد في درجات الحرارة بداية من الأحد القادم
حالة الطقس

من جانبه ، أعلن وحيد سعودي، مدير عام التحاليل الجوية و المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الطقس غير المستقر، تبدأ اليوم الأحد، ويصاحبها انخفاض للرؤية على الطرق واحتماﻻت سقوط الأمطار وكمياتها تزداد يومي الإثنين والثلاثاء مع إستمرار نشاط الرياح على أن تستمر هذه الحالة من الطقس السئ حتى الأربعاء القادم.

وجاء في بيان لهيئة الأرصاد، إنه اعتبارا من الأحد إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 8 درجات ليسود طقس شديد البرودة على مدار ال 24 ساعة، ويصاحب ذلك نشاط للرياح يصل لحد العاصفة مما يزيد من الأحساس بشدة برودة الطقس وإلى إضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية.

كما وجهت هيئة الأرصاد بعض النصائح للمواطنين، منها إرتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان وشرب السوائل الساخنة، والإبتعاد عن كافة الأنشطة وعمليات الصيد والملاحة البحرية، والقيادة بهدوء على الطرق، وبالنسبة لمرضى الجهاز التنفسي الابتعاد عن المناطق المكشوفة نظرا لسرعة الرياح الشديدة المتوقعة.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *