مباشر نيوز – اخبار البرلمان : مجلس النواب يرفض “قانون الخدمة المدنية” الجديد رقم 18 لعام 2015 علي مستوي جميع اللجان ، حيث بدأت جميع اللجان المشكلة داخل مجلس الشعب بمباشرة أعمالها في البرلمان، فقد تم تشكيل 19 لجنة متخصصة في كافة المجالات مجلس النواب ، وتقوم هذه اللجان حاليا بمراجعة قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادرة بقانون في في غياب المجلس.

"إغماء نائبة" بشكل مفاجئ في اول جلسات "مجلس النواب"

وفي إطار عمل تلك اللجان بمراجعة القوانين ومناقشتها للقرارات والقوانين ، أعلنت مصادر مطلعة من مجلس النواب، بأن لجنة القوى العاملة برئاسة عضو مجلس الشعب النائب “صلاح عيسى”، رفضت قانون الخدمة المدنية، المعروف بقانون رقم 18 لعام 2015.

وأوضحت المصادر بأن قانون الخدمة المدنية هو القانون الوحيد الذي تم الإجماع علي رفضه من قبل جميع اللجان في مجلس الشعب، وذلك في إطار عملها بمراجعة ومناقشة القرارات الصادرة، وإعداد تقارير بخصوص جميع القرارات التي تم الموافقة عليها أو رفضها من قبل مجلس الشعب في غضون 4 أيام.

الجدير بالذكر أن قانون الخدمة المدنية ، منذ صدورة ، قد لاقي جدلاً واسعاً من قبل المواطنين والموظفين لأسباب عديدة، أهمها انخفاض الأجور، واعتراض الخريجين على التعيينات الجديدة التي تم حصرها من خلال مسابقات حكومية.

  1. نعم كان يجب الا يصدر من اساسه فانه قانون مجحف هل من المقبول ان يظل مرتب الموظف ثابت حتى يخرج على المعاش دون الظر لزيادة الاسعار والخدمات شكرا لكل اعضاء اللجان الذين رفضوا تطبيق هذا القانون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجاء ادخال الرمز التالي *