مباشر نيوز – اقتصاد واعمال : رفع أسعار سلع فارق “نقاط الخبز” بداية فبراير القادم ، فقد صرح “ماجد نادي” ،  المتحدث الرسمي باسم بقالي التموين ، بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية ألزمت البقالين بضرورة شراء السلع المصروفة للمواطنين بفارق نقاط الخبز من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكداً بأن هذا القرار يتسبب برفع أسعار السلع المصروفة على بطاقات التموين الذكية بفارق نقاط الخبز بنسبة 30% عن أسعارها في الفترة الماضية، على أن يتم تطبيق هذا القرار بداية من شهر فبراير المقبل.

رفع دعم السلع التموينية عن نصف مليون شخص وتعلن الفئات المحذوفة

وفي هذا الإطار ، انتقد المتحدث الرسمي باسم بقالي التموين قرار الوزارة بإلزام البقالين بضرورة شراء السلع التموينية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لافتاً إلى أن قرار الوزارة هذا غير مدروس نظراً لأنه سوف يتسبب بزيادة أسعار السلع التموينية بفارق كبير.

أسعار سلع فارق نقاط الخبز قبل وبعد الزيادة:

السلعة التموينية السعر قبل الزيادة (حالياً) السعر بعد الزيادة (بداية من فبراير)
كيلو السكر 4.10 جنيه 4.50 جنيه
زجاجة الزيت (900 جرام) 11 جنيه 14.5 جنيه
سعر كرتونة الشاي كاملة 560 جنيه 590 جنيه

و أضاف “نادي” بأن بقالي التموين يعانون من عجز في ضخ السلع التموينية، لافتاً إلى ضرورة أن يستجيب وزير التموين الدكتور “خالد حنفي” لمطالب البقالين حتى لا تحدث أي اشتباكات بين البقالين والمواطنين المستحقين للسلع.

الجدير بالذكر أن المواطنين يحصلون على السلع التموينية بفارق نقاط الخبز عند قيامهم بتوفير استهلاك الخبز المدعم، الذي توفره وزارة التموين للمواطنين نظير 10 قروش للرغيف الواحد.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *