مباشر نيوز – سياسة : اخبار التحالف العربي : تكثيف الغارات على مواقع الحوثيين في تعز والبيضاء ، حيث كثف طيران التحالف العربي غاراته أمس على مواقع الحوثيين وقوات حليفهم الرئيس السابق علي صالح في محافظتي تعز والبيضاء فيما تجددت المعارك التي تخوضها القوات المشتركة لـ «المقاومة» والجيش الوطني ضد المتمردين في جبهات تعز وغرب محافظة مأرب وشمال محافظة حجة.

اخبار التحالف العربي : تكثيف الغارات على مواقع الحوثيين في تعز والبيضاء

وكانت طائرات التحالف قد اغارت ، صباح أمس ، على مخزن للسلاح في صعدة وحرض. وتمكن سلاح الجو من تدمير دبابة في اتجاه جبل أبو النار شرق مدينة حرض قبل اقترابها من الحدود السعودية.

ومن جانبها ، أكدت مصادر المقاومة مقتل قائد حوثي وعشرة من مرافقيه في مكمن في مديرية «ذي ناعم» في محافظة البيضاء، أفادت بسقوط عشرات القتلى والجرحى من الميليشيات نتيجة غارات التحالف إلى جانب تدمير آليات عسكرية ومخازن أسلحة في مختلف الجبهات.

كما أفادت مصادر حقوقية وشهود بأن مسلحي الجماعة أقدموا على تفجير 20 منزلاً في مدينة «دمت» التي يسيطرون عليها شمال محافظة الضالع خلال الأيام الثلاثة الماضية، من بينها منزل القيادي البارز في المقاومة، أحمد بن حيدرة، ومنزل عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، الناشط الحقوقي عبدالرحمن برمان.

وفي ذات السياق ، تجددت المعارك بين المقاومة والانقلابيين في مدينة تعز المحاصرة، وأفادت مصادر ميدانية بأن المواجهات شملت أحياء «ثعبات وكلابة والكمب والدعوة» شرق المدينة كما تواصلت المعارك في الجبهة الغربية من ريف تعز في مديرية الوازعية، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف استهدفت مواقع المتمردين وآلياتهم في مناطق «الغيل والفاقع والشعيراء».

وشهدت الجبهة الغربية من محافظة مأرب في مديرية صرواح، اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في منطقة «المشجح» وشرق جبال «هيلان» استخدمت فيها مختلف الأسلحة في حين شن طيران التحالف سلسلة غارات على مواقع الحوثيين وقوات صالح.

واستهدف طيران التحالف في محافظة البيضاء أمس المجمع الحكومي (مركز المحافظة) في مدينة البيضاء ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وأكدت مصادر المقاومة أن الغارات جاءت بعد وصول تعزيزات عسكرية للحوثيين الذين يخوضون معارك عنيفة ضد رجال المقاومة ومسلحي القبائل في مديريتي «ذي ناعم» و «الزاهر».

وعلي صعيد الجبهة الشمالية الغربية في محافظة حجة، قالت المصادر إن قوات المقاومة والجيش الوطني شنت هجوماً على مواقع الحوثيين في «جبل النار» شرق مديرية حرض وعلى خطوط الجماعة الأمامية في مديرية ميدي الساحلية، كما استهدفت غارات طيران التحالف مواقع المليشيات في مناطق متفرقة ودمرت مخازن أسلحة وعربات عسكرية.

وكشف مصدر مسؤول في مكتب محافظ عدن عيدروس الزبيدي أن الأخير قام بزيارة سريعة إلى دولة الإمارات برفقة مدير شرطة عدن العميد شلال شائع، والتقيا مسؤولين في أبو ظبي وناقشا معهم تطبيق خطة أمنية شاملة في جميع مناطق عدن، تتضمن نشر آلاف الجنود في المديريات وفي مداخل المدينة ومخارجها.

يذكر ان عدداً من الوزراء والمحافظين الجدد قد أدوا اليمين القانونية أمس أمام الرئيس عبدربه منصور هادي الذي استقبلهم في القصر الرئاسي في عدن، وأفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأن هادي التقى الوزراء والمحافظين كلاً على حدة، كما عقد معهم لقاء جماعياً شدد خلاله على «إرساء دعائم الأمن والاستقرار».

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    الرجاء ادخال الرمز التالي *