الداخلية : “عبدالرحمن التويجري” انتحاري مسجد الرضا بالإحساء

مباشر نيوز – قضايا واحداث : الداخلية : “عبدالرحمن التويجري” انتحاري مسجد الرضا بالإحساء ، حيث كشفت وزارة الداخلية السعودية ، قبل قليل ، عن هوية منفِّذ الجريمة الإرهابية في مسجد الرضا بالأحساء، مبينة أنه الإرهابي عبدالرحمن عبدالله سليمان التويجري، الذي يبلغ من العمر (22 سنة).

الداخلية : "عبدالرحمن التويجري" انتحاري مسجد الرضا بالإحساء

وأوضحت وزارة الداخلية أن الإرهابي سبق أن أُوقف في تجمعات للمطالبة بإطلاق الموقفين عام 1434هـ.

وأكدت “الداخلية” أن هوية الانتحاري الثاني الذي قُبض عليه ستُعلَن في وقت لاحق.

​من جانبه ، صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 19/ 4/ 1437هـ عن اعتراض شخصين انتحاريين أثناء محاولتهما الدخول إلى مسجد الرضا بحي المحاسن بمحافظة الأحساء، فقد أسفرت التحقيقات القائمة حتى الآن في هذا العمل الإرهابي الدنيء عن النتائج الآتية:

أولاً: اتضح من إجراءات التثبت من هوية الانتحاري منفِّذ الجريمة الإرهابية أنه “عبدالرحمن بن عبدالله بن سليمان التويجري”، هوية وطنية رقم (1106061292)، ويبلغ من العمر (22 عاماً)، وقد سبق إيقافه للمشاركة في التجمعات المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين بتاريخ 25/ 10/ 1434 هـ.

ثانياً: القبض على الانتحاري الثاني، وهو يخضع حالياً للعلاج من إصابته، وسوف تُعلَن في وقت لاحق المعلومات الكاملة عنه.

ثالثاً: نتج من هذا العمل الإرهابي استشهاد (4) من المواطنين، وإصابة (33) آخرين، و(3) من رجال الأمن. وقد غادر (19) منهم المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات اللازمة، فيما لا يزال البقية، وعددهم (14) مصاباً، ورجال الأمن الثلاثة، يتلقون العلاج.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد أن الجهات الأمنية ستواصل جهودها في ملاحقة وتعقب كل من له صله بهذا العمل الإجرامي، سواء بالتنفيذ أو التخطيط أو الدعم أو التحريض، وسواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. { وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ}.

الكاتب محمد المسعودي

محمد المسعودي

كاتب صحفي , متابع و مهتم بالشأن العربي , مؤسس صحيفة "مباشر نيوز" الإخبارية الإلكترونية

مواضيع متعلقة

اترك رداً

الرجاء ادخال الرمز التالي *