“إغماء نائبة” بشكل مفاجئ في اول جلسات “مجلس النواب”

“إغماء نائبة” بشكل مفاجئ في اول جلسات “مجلس النواب” ، حيث  تعرضت إحدى النائبات في مجلس النواب، اليوم الأحد، بالجلسة الإجرائية، لحالة إغماء، ما استدعى توقف أعضاء المجلس عن أداء القسم الدستوري بشكل استثنائي، فيما استدعى المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الجلسة الإجرائية، طبيب المجلس لمتابعة الحالة.

"إغماء نائبة" بشكل مفاجئ في اول جلسات "مجلس النواب"

وأقترح أبو شقة على النواب أن تؤدي القسم الدستوري وتخرج القاعة بقوله :”نخليها تقسم وتمشي”، إلا أن النائبة المعرضة للوعكة الصحية، فيما أصرت على تواجدها داخل الجلسة، فيما استأنف المجلس أداء نوابه للقسم الدستوري.

كانت أولى جلسات مجلس النواب قد انطلقت، صباح اليوم الأحد، ، برئاسة أكبر الأعضاء سنًا المستشار بهاء أبو شقة، وذلك في تمام الساعة التاسعة، وسط إجراءات أمنية مشددة، بالتنسيق بين رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وعاون أبو شقة أصغر عضوين وهما النائب المستقل عن دائرة الخصوص والخانكة، حسن عمر محمد حسنين، والنائبة عن حزب مستقبل وطن بقائمة في حب مصر، نهي الحميلي، والبالغان 26 عامًا.

حيث افتتح  أبو شقة الجلسة بصيغة “باسم الله .. باسم الشعب” ويتلو قول الله تعالى “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”، وعقب ذلك كلف رئيس المجلس مقرر الجلسة بقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد وقرارات اللجنة العليا للانتخابات بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب ثم قرار اللجنة العليا بنتائج الانتخابات بمرحلتيها، وأخيرًا قرار رئيس الجمهورية بتعيين أعضاء مجلس النواب.

إقرأ أيضاً مزيد من المقالات

اترك رد

لن يتم نشر بريدك .

الرجاء ادخال الرمز التالي *

error: Content is protected !!